بعض معاني رمز البيض في المنام

image

1- البيض في المنام قد يدل على نساء؛ لقول الله (تعالى): {كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَّكْنُونٌ} (الصافات:49) … ومن اشترى بيضا في المنام تزوج أو أنجب بنتا … فإن كان البيض في حالة طيبة فامرأة مؤمنة … وإن كان البيض نيئا أو بدون طهي دل على امرأة بسيطة أو ساذجة أو لا خبرة لها ولا مهارة أو لا تصلح للزواج … فإن كان البيض ناضجا فالمرأة ناضجة الشخصية وذات مهارات وإمكانات أو صالحة للزواج. والبيضة الفاسدة امرأة فاسدة الدين أو كافرة أو مريضة.
2. والبيض المسلوق امرأة بيضاء؛ لبياضها، أو امرأة حامل لحملها الصفار في قلبها، أو امرأة مستورة الحال أو منطوية على نفسها؛ لأنه مجموع، فإن كانت بدون قشر فامرأة بدون حجاب، فإن كانت البيضة ملونة أو مزينة من الخارج، فامرأة متبرجة.
3.والبيض المسلوق في المنام امرأة متماسكة حمولة رابطة الجأش؛ لأنه صلب الداخل متماسك القوام أو ربما امرأة قاسية. وقد تدل البيضة المسلوقة على امرأة مشتومة أو مظلومة تتعرض للأذى ولسوء المعاملة بالقول والفعل، يقول الله تعالى: 《سَلَقُوكُم بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ》(الأحزاب:19)
4. والبيض المقلي المخفوق (الأومليت) امرأة سمراء؛ لأنه أسمر، أو امرأة مشهورة أو اجتماعية أو واسعة الحركة والعلاقات؛ لأنه يخرج خارج قشرته ومفروش على مساحة واسعة … والبيض المقلي غير المخفوق (عيون) امرأة حسناء ذات ملامح جميلة واضحة؛ لأنه ناضج محدد الملامح.
5. أما البيض المضروب والمقلي فهي امرأة مظلومة أو مهضومة أو تعيش في معاناة وألم أو امرأة مهجورة، يقول الله تعالى: 《مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى》(الضحى:3)
6. والبيضة في المنام قد تدل على الجنين والطفل والمبيض والتبويض عند المرأة … والبيضة الناضجة أو المطهوة قد تدل على حدوث الحمل
7. وقد تدل البيضة في المنام على أشياء تشبهها كالكرة الأرضية أو أعضاء في الجسم أو نحو ذلك.
8. والبيضة في المنام قد تدل على الدجاج والفرخ والبروتين.
9. وقد تدل البيضة النيئة على التعايش بين أشخاص مختلفين لتلاصق وتجانس البياض والصفار مع اختلافهما دون امتزاج.
10. وقد تدل البيضة على العين؛ لأن فيها بياض وسطه دائرة.
11. وقد يدل سائل البيض في المنام على ما يشبهه من السوائل اللزجة.
12. وقد يدل البيض على الأشياء الرقيقة والدقيقة والتي تحتاج لاعتناء شديد في التعامل معها والمحافظة عليها.
13. وقد تدل البيضة على معان معينة بحسب أشياء تختلط بها في المنام، فالبيضة المختلطة بالسكر مثلا قد تدل على امرأة ذات جمال معين أو إذا كانت مختلطة بالدقيق امرأة ذات رقة مثلا … إلخ.

والله تعالى أعلم

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s