ما معنى رؤيا التلفاز في المنام؟

image

1. التلفاز في المنام قد يدل حالة معينة في مكان معين أو عند شخص أو أشخاص معينين بحسب ما يُعرض فيه … فإن كان ما يعرض فيه حزينا دل على الحزن … وإن كان سعيدا دل على السعادة … وإن كان معصية دل على الفساد … وإن عرض مجموعة من الناس فقد يدل على مجتمع معين … وإن كان بلدا معينة دل على البلد نفسها … وهكذا.
2. وقد يدل التلفاز في المنام على الإعلام ووسائل الإعلام والقنوات الأرضية والفضائية … وقد يدل التلفاز في المنام على الشهرة والمشاهير لأنهم يظهرون فيه ولأنه أداة شهرة.
3. والتلفاز في المنام قد يدل على كل جهاز يعمل بأسلوب العرض التليفزيوني المصور كأجهزة المستشفيات والمراقبة الجوية في المطارات والمراقبة الأمنية وأجهزة الكمبيوتر والرصد والمتابعة والهواتف الجوالة/المحمولة وألعاب الفيديو … إلخ.
4. والتلفاز في المنام قد يدل على وسائل المواصلات لأن راكبها أو قائدها يرى صورا متحركة من وراء زجاج أو من خلال شاشات كمن يشاهد التلفاز.
5. وقد يدل التلفاز على الحجاب أو الحائل بين المشاهد وبين شيء ما لأن الرائي لا يعيش فيه الواقع بل يرى الأشياء من وراء حجاب أو صورة.
6. وقد يدل التلفاز في المنام على الخيال أو الوهم لأنه ناقل لصور للواقع وليست هي الواقع.
7. وقد يدل التلفاز في المنام على سماع أخبار أو الحصول على معلومات لأنه مصدر أخبار ومعلومات … وقد يدل أيضا على التسلية واللهو لأنه أداة تسلية ولهو.
8. والتلفاز في المنام قد يدل على إنسان لأنه يخرج منه كلام مسموع مثل الإنسان.
9. وقد يدل التلفاز في بعض الرؤى على أن الرائي بعيد عن واقع معين أو شخص معين أو منتسب لمكان دون حضور فيه أو محفوظ من شيء خطير … لأن الخير أو الشر في التلفاز لا يصيبك ولا تدخل فيه بل تشاهده بعينك فقط.

والله تعالى أعلم.

One thought on “ما معنى رؤيا التلفاز في المنام؟

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s