ما معنى الرجل المجهول في رؤيا المنام؟

image

1. الرجل الكامل المكتمل الواحد الذي لا شبيه له المجهول في المنام قد يكون رمزا يدل على الله عز وجل؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: 《خلق اللهُ آدمَ على صورتِه》(متفق عليه).
2. والرجل المجهول في المنام قد يدل على رجل آخر يشبهه في الشكل أو المواصفات أو ما يقوم به من عمل في الرؤيا.
3. قد يدل الرجل المجهول في الرؤيا على معنى معين بحسب هيئته وما يقوم به؛ فالطبيب المجهول قد يدل على علاج، والمعلم المجهول قد يدل على معنى التعلم وطلب العلم ونيله.
4. والرجل المجهول فد يدل على الرئيس أو الزعيم أو المسؤول أو على معاني الرئاسة والزعامة والقوامة والتفوق والأفضلية والرجولة والذكورة والقوة والبأس والشدة والغنى؛ لقول الله تعالى: {الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ} (النساء:34).
5. والرجل المجهول زوج للمرأة أو طفل ذكر.
6. وقد يدل الرجل المجهول على أمور وأوضاع تقتصر على الرجال كالنبوة والأنبياء والحرب والمحاربين.
7. والرجلان المجهولان في المنام يدلان على شهادة حق أو زواج شرعي وعلى الصواب والصدق والبعد عن الضلال، والرجل الواحد قد يدل على شهادة منقوصة، وقد يدل الرجل المجهول في الرؤيا على امرأتين؛ لقول الله تعالى: {وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى} (البقرة:282).
8. والجمع من الرجال المجهولين يدل على الصلاح والتدين الصادق (إن لم يصدر عنهم في الرؤيا ما يدل على غير ذلك)؛ لقول الله تعالى : {رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ} (النور:37).
9. والجمع من الرجال المجهولين قوة وغلبة ومدد بالنصر للصالحين والمظلومين وبأس شديد على أعداء الله؛ لقول الله تعالى: {فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً} (الإسراء:5).
10. والرجل المجهول ذو اللباس الأبيض والشعر الأسود قد يدل على ملك من الملائكة؛ لأن جبريل عليه السلام تمثل للنبي صلى الله عليه وسلم والصحابة في هذه الصورة.
11. والرجل المجهول قوي البنية قد يدل على الرجل من الجن.
12. والرجل في المنام قد يدل على معنى اكتمال الأشياء وانتفاء النقص فيها عموما … وقد يدل على كمال العقل وحسن الالتزام بالدين.
13. والرجل المجهول في المنام قد يدل على الراجل؛ أي الذي يمشي على رجليه. والمرتجل؛ أي يتحدث ويتصرف بدون ترتيب وإعداد سابق.

والله تعالى أعلم.

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s