ما هو معنى الحذاء في رؤيا المنام؟

image

1. الحذاء في المنام قد يدل على الزوج للمرأة والزوجة للرجل ؛ لأنه من الملبوس … والملبوس في المنام زواج؛ لقول الله عز وجل: {… هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ …} (البقرة:187) … وقد تختلف صفات الزوج في المنام بحسب مواصفات الحذاء ونوعه وإحساس الرائي به في المنام.
2. والحذاء في المنام قد يدل على أرض أو مكان معين … ومن لبس حذاء جديدا غادر إلى أرض جديدة أو مكان جديد … ومن خلعه في المنام فارق الأرض أو المكان.
3. وقد يدل الحذاء في المنام على الوقاية والحماية والحفظ؛ لأنه يحفظ القدمين من الأذى … وخلع الحذاء في المنام ضعف وهموم.
4. والحذاء في المنام قد يدل على وسائل المواصلات؛ لأن الإنسان يمشي بها ويركبها كما يمشي بحذائه ويركبه.
5. والحذاء في المنام مكان أو بيت؛ لأن الجوارح تسكن في كلاهما وينغلق عليها كلاهما.
6. وقد يدل الحذاء في المنام على معنى الأشياء التي يستعمل فيها … فالحذاء الرسمي مثلا قد يدل على وظيفة مهمة … والحذاء الرياضي قد يدل على الرحلات والترفيه … والحذاء الطويل (Boots) قد يدل على البيت أو المنزل أو العمارة الطويلة.
7. والحذاء في المنام ستر للرائي؛ لأنه يستر القدم.
8. والحذاء في المنام قد يدل على طبيعة شخصية الرائي أو ظروفه أو توجهاته في الحياة … فالكعب العالي قد يدل على الغرور أو على رفعة شأن … والحذاء البسيط قد يدل على رقة الحال أو التواضع … والحذاء الرياضي قد يدل على الصحة الجيدة والحيوية … والحذاء الرسمي قد يدل على الجدية والالتزام … والحذاء العسكري قد يدل على القوة والانضباط … والحذاء التافه قد يدل على تفاهة الشخصية … والحذاء الخفيف تخفيف معاناة أو خفة شخصية … والحذاء الغالي مال … والحذاء الراقي شخص من طبقة مرتفعة … وهكذا.
9. وقد يدل الحذاء في المنام على شخص أو أشخاص يستخدمونه على وجه الخصوص أو على المهمات التي يستخدم فيها أو على مواطني بلد أو مدينة أو مجتمع يستخدمونه في العادة.
10. والحذاء في المنام قد يدل على الاحتذاء ؛ أي الاقتداء واقتفاء الأثر … يقول العرب: “حذا حذو فلان” أي اقتفى أثره واقتدى به وقلده فيما يعمل.
11. والحذاء في المنام قوة وتمكين وسياحة في الأرض وانتقال من موضع لآخر.
12. وربما يدل خلع الحذاء في المنام على تقوى وتوقير لله (عز وجل) وتعظيم لحرماته (سبحانه)؛ لقول الله (تعالى): {إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى} (طه:12).
والله (تعالى) أعلم.

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s