ما هو تفسير الشاي والقهوة في رؤيا المنام؟

image

الشاي والقهوة في المنام رموز متغيرة المعنى. وقد يختلف معناها بحسب المواقف التي اعتادت الشعوب والأفراد استخدامها فيه، بل وبحسب نوعية الشاي والقهوة المستخدم. ولكن بصفة عامة. فقد تدل هذه الرموز في المنام على التالي:

1. الشاي قد يدل في المنام على قدوم زائرين أو ضيوف، إذا كان الرائي وأهله يعتادون تقديمه للضيوف والقهوة كذلك قد تؤدي المعنى نفسه في الظروف نفسها.
2. الشاي والقهوة في المنام قد يدلوا على البدايات والمقدمات للأشياء إذا كان الرائي أو أهله يعتادون شربها في الصباح في بداية اليوم.
3. الشاي والقهوة في المنام قد تدل على الأطعمة أو الأرزاق عموما إذا كان رائيها أو أهله يشربونها مع الطعام أو بعده مباشرة.
4. قد يدل الشاي أو القهوة أو أنواع معينة منهما في المنام على مواقف معينة في الواقع يتم تقديمها فيها. مثال: الناس في مصر يشربون قهوة بدون سكر في أماكن عزاء الموتى. فقد تدل هذه القهوة لهم في المنام على هذا الموقف.
5. وقد يدل شرب الشاي والقهوة في المنام على كلام؛ لاشتراكهما في الممر نفسه وهو الفم.
6. وقد يدل شرب الشاي والقهوة في المنام على سوائل الجسم كالدم وغيره؛ لأنهما يدخلان إلى الجسم ويخالطانه.
7. والشاي في المنام قد يدل على الوشاية وما يشتهيه الإنسان والقهوة قد تدل على المقهى والهوى والهواية وما يهواه الإنسان بحسب التفسير بقاعدة الجناس اللغوي.
8. وخلط القهوة والشاي بأشياء إذا جاء في المنام فقد يضيف فوق المعنى معنى آخر كخلط الشاي بالنعناع مثلا قد يدل على زواج ومصاهرة واختلاط وعلاقات معينة. واختلاط القهوة بالحبهان قد يدل على معنى الحب. وهكذا.
9. والشاي والقهوة قد يدلان في الرؤى على معنى الصداقة والألفة والتعود والاعتياد والسهولة والبساطة والعادات والتقاليد والمناسبات. ويكون الترجيح بحسب سياق الرؤيا وأحوال الرائي أو رؤى سابقة له.
10. وشرب الشاي أو القهوة في المنام لمن لا يعتاد شربهما في الواقع قد يدل أشياء وأحداث وأشخاص غريبة أو جديدة أو غير مألوفة أو دخيلة أو فيها بعض الضيق أو عدم الملائمة أو تحتاج لاحتمال وصبر إن كان الرائي لا يتحمل بسهولة هذه المشروبات في الواقع.
11. وقد تدل أنواع معينة من الشاي والقهوة في المنام على البلاد التي تستخدمها أو مجتمعات وأوساط ودوائر وأشخاص يستخدمونها كالشاي الأخضر في المغرب واليابان مثلا أو القهوة التركية في مصر…إلخ.
12. والبن في الرؤيا قد يدل على الطين والتراب وأية مادة تتشابه معه شكلا بحسب قاعدة التشابه في الشكل.
13. والشخص الذي اعتاد على شرب القهوة أو الشاي في العمل قد تدل له هذه المشروبات في الرؤيا على معنى يتعلق بالعمل.
14. والرجل الذي اعتاد أن يشرب هذه المشروبات من يد زوجته قد تدل له في الرؤيا على معنى يتعلق بالزوجة.
15. والشخص الذي لا تهدأ أعصابه ولا يعتدل مزاجه إلا بهذه المشروبات في الواقع فقد تدل له في الرؤيا على هذه المعاني.
16. والشخص الذي اعتاد أن يشرب هذه المشروبات قبل أن يمرض ثم منع منها بعد المرض فقد تدل له في المنام على الشفاء أو على التعرض لما يؤذي صحته. والاختيار بين المعنيين بحسب سياق الرؤيا وأحوال الرائي.

وغير ذلك كثير …والله تعالى أعلم.

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s